سعادة ضرار بالهول الفلاسي

الكاتب والإعلامي الإماراتي و المدير العام لمؤسسة “وطني الإمارات”

سيرته ومسيرته

يتولى ضرار بالهول الفلاسي منصب مدير عام مؤسسة وطني الإمارات منذ شهر أكتوبر لعام 2012 ، ويؤدي بالهول دورًا إيجابيا في قيادة فريق عمل المؤسسة نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز الهوية الوطنية الإماراتية، وتقديم الدعم للمبادرات والفعاليات الوطنية الفعالة.

والتي تهدف للإرتقاء ببيئة المجتمع ودعم قيم الولاء والإنتماء والتلاحم، وتم تعيين بالهول مدير إدارة الإتصال الخارجي في المكتب الإعلامي لحكومة دبي من عام 2010 حتى عام 2010

وقبل التحاقه بمؤسسة وطني الإمارات ، شغل منصب مدير إدارة التراث في هيئة دبي للثقافة والفنون وخلال مسيرة عمله، وضع استراتيجيات خاصة بمؤسسة وطني الإمارات والتي من شأنها تدعم الأهداف الوطنية والمجتمعية و تساهم في تعزيز قيم الولاء و الإنتماء.

كما قدم مبادرات ومساهمات مجتمعية، ثقافية، وطنية، تهدف لترسيخ مبادئ المواطنة الفعالة والمواطنة الإيجابية في مجتمع الإمارات، منها مبادرات و أنشطة وطنية متعددة.

بالإضافة لمشاركاته في محاضرات الحوار والحراك الاجتماعي التي نفذها في العديد من جامعات وكليات الدولة، التي سلطت الضوء على مفاهيم ممارسات المواطنة، والتأصيل الإماراتي، والتعايش السلمي في مجتمع الإمارات.

و بالهول ناشط وكاتب مهتم بالشأن المحلي الإماراتي ،له إصدارات مطبوعة ودراسات تحليلة توثيقية تسلط الضوء على قضايا محلية، اجتماعية، وطنية، رياضية، تهم المواطنين الإماراتيين تهدف إلى التثقيف وتدعو إلى العمل من أجل بيئة معطاءة مستدامة.

حاصل على درجة الماجستير في إدارة وتطوير المبادرات المجتمعية، وقد حضر عددًا كبيرًا من الدورات التدريبية والقيادية والمؤتمرات طوال سنوات خبراته العملية